العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار متنوعة عن شركات السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: أخبار متنوعة عن شركات السيارات   الأحد ديسمبر 30, 2007 4:02 pm



صحيفة الاقتصادية الالكترونية - سيارات - الأحد, 23 ذو القعدة 1428 هـ الموافق 02/12/2007 م - العدد 5165

بي إم دبليو
في مقابلة صحافية أشار روبرت رايتهوفير, الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إم دبليو أن الشركة الألمانية تدرس في الوقت الحالي فكرة إنشاء مصانع خاصة لمحركات السيارات من أجل تزويد صانعي السيارات بمحركات جاهزة، أو تزويد الصانعين بالمحركات التي تنتجها الشركة حالياً.
وتقول الشركة إن الهدف من هذا المشروع تحقيق خفض في تكاليف إنتاج السيارات بشكل عام. يذكر أن "بي إم دبليو" تتعاون مع بعض شركات السيارات في مجال المحركات، ومنها مجموعة بي أس إيه الفرنسية، كما أن الشركة تعاقدت في فترات سابقة مع جنرال موتورز لتزويدها بعلب تروس أوتوماتيكية تتكون من ست نسب.


جاكوار إكس إف
بدأت جاكوار إنتاج طراز إكس إف الجديد الذي يحل مكان طراز إس تايب، وقد خرجت السيارة الأولى من خط الإنتاج في 26 من تشرين الثاني (نوفمبر)، وقد تم إهداء السيارة إلى متحف خاص بسيارات جاكوار يضم مجموعة من أعرق سيارات الشركة البريطانية الأصل.
وسيتم البدء في تسويق هذه السيارة مع بداية العام القادم، بدءاً من المملكة المتحدة، وسيتم اعتماد مجموعة من المحركات تبدأ بمحرك ديزل سعة 2.7 لتر وانتهاء بمحرك مشحون مكون من ثماني أسطوانات سعة 4.2 لتر.


نيسان
تعتزم "نيسان" استدعاء ما يزيد على 680 ألف سيارة من طرزات التيما وسينترا خلال الفترة المقبلة وذلك لوجود مشكلات في نظام الاستشعار يؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل.
وقالت متحدثة باسم الشركة إن 686.500 سيارة أنتجت بين عامي 2002 و2006 سيتم استدعاؤها، وأن نسبة كبيرة من هذه السيارات تم تسويقها في الولايات المتحدة، فيما النسبة الباقية وزعت في كندا والمكسيك. وتؤكد الشركة أن هذا الخلل لم يؤد إلى حدوث أي إصابات أو حوادث.


مرسيدس بنز
قالت شركة مرسيدس إن مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط نمت بنسبة 10 في المائة هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقال أشرف تميم مدير التسويق في الشرق الأوسط, إن عدد السيارات التي باعتها الشركة منذ بداية العام تجاوز 14 ألف وحدة من مختلف سيارات مرسيدس، وقال تميم إن أسواق الخليج عامة والإمارات العربية خاصة سجلت أعلى نسب مبيعات لسيارات الشركة.


فولكس فاجن
كشفت مجلة اقتصادية ألمانية النقاب عن تقرير سري أصدره مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن الألمانية، يبين فيه سعي المجموعة الألمانية إلى إزاحة تويوتا عن عرش الإنتاج العالمي خلال عشر سنوات، ويقول التقرير إن هدف المجموعة الألمانية هو رفع إنتاجها من السيارات بمقدار 6.6 مليون سيارة خلال السنوات العشر المقبلة، واستثمار ما يزيد على 42 مليار دولار من أجل تحقيق هذا الهدف. وتتضمن الخطة الجديدة للمجموعة التي تضم سيات، سكودا، وأودي إنتاج طرازات جديدة وخفض نسب التكاليف الحالية.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار متنوعة عن شركات السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات العصر الرياضيه والشبابيه :: السيارات-
انتقل الى: