العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركات السيارات تتجه لانتاج سيارات رخيصة صديقة البيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: شركات السيارات تتجه لانتاج سيارات رخيصة صديقة البيئة   الأحد ديسمبر 30, 2007 2:33 pm



شركات السيارات تتجه لانتاج سيارات رخيصة صديقة البيئة
10/18/2007 4:54:00 PM


مصراوي - خاص - بدأت شركات السيارات الكبرى التوجه نحو أسواق الدول الناشئة بإنتاج السيارة الأرخص لهذه الأسواق التي تشهد انتعاشا اقتصاديا بإنتاج سيارات صغيرة تتسع لأربعة أشخاص بتصميمات أكثر جاذبية.
وتعتبر الحوافز الرئيسية في تشجيع اتجاه شركات السيارات نحو إنتاج سيارات صغيرة واقتصادية هو ضغوط المفوضية الأوروبية التي هددت باتخاذ إجراءات لإجبار الشركات المنتجة على الالتزام بمعدلات انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي يجب ان تبلغ 140 جراما للكيلومتر الواحد اعتبارا من عام 2009، علما بان المعدل الحالي لهذه الانبعاثات يبلغ 160 جراما للكيلومتر.
وقد كشف معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في سبتمبر الماضي، رغبة العديد من الشركات العالمية في انتاج سيارات رخيصة واقتصادية مخصصة، بالدرجة الاولى، لاسواق الدول الناشئة التي تسجل معدلات نمو اقتصادي مطرد، مثل الصين والهند والبرازيل.
و عرضت معظم الشركات الأوروبية واليابانية في فرانكفورت مجموعة كبيرة من هذه السيارات الصغيرة والاقتصادية بينها سيارات "دايهاتسو كور" وفيات "500 " وتويوتا "أي كيو" وفولكسفاجن " يو بي" وأوبل "أجيلا".
وتحاول شركة تويوتا اليابانية أن تكون السباقة في طرح سيارتها الصغيرة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود في السوق الأوروبية عام 2009، وذلك بعد أن خفضت معدلات انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون في هذه السيارة إلى دون الحد الأقصى الأوروبي للعوادم والمحدد بـ140 جراما للكيلومتر.
وقالت تويوتا اليابانية انها لن تطرح اعتبارا من أول يناير 2009 سيارتها "لاندكروزر" المستهلكة للوقود في السوق الأوروبية (وكانت تويوتا قد باعت 42 ألف سيارة من طرازات لاندكروزر في أوروبا العام الماضي، ولن تعرض هذا الطراز في أوروبا في المستقبل إلا في بلاد مثل روسيا).
وفي معرض فرانكفورت ايضا أعلنت شركة رينو الفرنسية للسيارات، التي تنتج السيارة داتشيا لوجان الرخيصة الثمن في رومانيا، أنها تتطلع لانتاج سيارات بسعر منخفض للغاية وعادت فولكسفاجن الى جذورها وعرضت في معرض فرانكفورت سيارتها التجريبية "فولكسفاجن يو بي" وهي سيارة شبيهة بسيارتها البيتل (الخنفساء) وأصغر حجما من طراز "فولكسفاجن فوكس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركات السيارات تتجه لانتاج سيارات رخيصة صديقة البيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات العصر الرياضيه والشبابيه :: السيارات-
انتقل الى: