العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اين كنت ؟ لماذا تاخرت ؟ اسئلة تكرر الزوجات طرحها على ازواجهن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: اين كنت ؟ لماذا تاخرت ؟ اسئلة تكرر الزوجات طرحها على ازواجهن   الأحد مارس 02, 2008 4:36 pm



اين كنت ؟ لماذا تاخرت ؟ اسئلة تكرر الزوجات طرحها على ازواجهن

الرسالة : . . . اخي الكريم والعزيز . . . اني احد المشاهدين لبرنامج اسس التعامل بين افراد الاسرة . . واعمل . . . واني فخور بهذه المهنة المقدسة . ارجوكم ان تنبهوا النساء في برنامجكم بان لا ينتقدن ازواجهن كثيرا وان لا يفتحن معهم تحقيقا : اين كنت ؟ لماذا تاخرت ؟ هل هذا هو وقت العودة الى المنزل ؟. . . لقد قلقت كثيرا بسبب تاخرك في العودة الى المنزل . . .
توضيح ورد : ايها الاخ العزيز ! ان زوجتك توصيك دائما بعدم التاخر في العودة الى المنزل ولكنك تعترف بانك رغم ذلك تتاخر في العودة الى البيت وتجعل زوجتك تقلق عليك ، فكيف تكون الحال لوغفلت عنك زوجتك ولم تنهل عليك بالاسئلة والاستفسارات « اين كنت ؟» و « لماذا تاخرت في العودة ؟ » وو . . ايها الاخ العزيز ! حبذا لو احترمت مشاعر زوجتك وقدرت عاطفتها ومحبتها وحبذا لو ادركت بانها تبقى تنتظرك في البيت وعليك مهما امكن ان تعود الى المنزل في الوقت المناسب لكي لاتسبب لها القلق والاضطراب .
نعم . اذا كانت هناك ضرورة تتطلب تاخرك في العودة الى البيت ، او اذا كان عليك القيام بواجب مهم خارج المنزل ففي هذه الحالة يجب ان تقول لزوجتك . ايتها الاخت الكريمة ! صحيح انك تحبين زوجك وتحرصين عليه ولهذا السبب

فانك لا تطيقين بعده عنك وتاخره في العودة الى البيت ولكن نظرا لان زوجك يتحمل في الوقت الحاضر مسؤولية جسمية ومقدسة فعليك وفي سبيل الله القادر المتعال ومن اجل تحقيق اهداف اسمى وانبل ان تتحملي بعده عنك وتاخره في العودة الى المنزل وان تتاقلمي مع هذا الوضع ، بل عليك ان تشجعيه على القيام بعمله وانجاز مهامه بصورة افضل وبشكل دقيق ومتقن واعلمي بانك تشاركينه الاجر والثواب الذي له عند الله لما يقوم به من اعمال وخدمات وان الله سيعطيك اجر الصابرين الذي هو افضل اجر .
والان نطالع بقية الرسالة :
الرسالة : . . . فمثلا لدي اعمال ومهام ترتبط بـ . . . لا استطيع ان اطلع زوجتي عليها . اني لا استطيع ان اقول لها اين ذهبت ولكنها تصرعلي وتطلب مني ان اخبرها اين ذهبت . فاضطر ان اكذب عليها . فماذا افعل في هذه الحالة ؟ هل اكذب عليها ؟ ام اصرخ في وجهها واقول لها بان الامر لا يعنيك ؟ . . . ماذا افعل ؟ الويل لي اذا تاخرت ساعة واحدة . عندها تغضب وتحزن رغم انها اكثر ايمانا واطيب خلقا مني . وهناك امر اخر وهو انها تصر علي لتناول الطعام عندما لا تكون لدي رغبة في تناوله وعندما ارفض طلبها تتاثر بشدة وتفقد شهيتها للطعام وتمتنع عن نتاوله .
توضيح ورد : ايها الاخ الكريم ، من الافضل ان لا تطلب من زوجتك ان لا تسالك « اين كنت ؟ . . . لماذا تاخرت ؟ » اسمح لي ان اطلب منك هذا الطلب فيما يخص عملك الخاص ، رغم علمي بان طلبي هذا قد لا يلقى الاستجابة المطلوبة ، لان الاحساس المرهف لزوجتك يجعلها اقل قدرة على تحمل بعدك عنها . كما يجعلها لا تعرف لماذا يتاخر زوجها عن البيت خصوصا عندما يتاخر في العودة ولا يتناول طعامه في البيت عند ذلك فهي تتاثر وتثور ثائرتها .
اما انت ايها الاخ الكريم فعليك ان تستقبل تساؤلاتها واستفسارتها المتكررة بكل رحابة صدر وبكل صبر وتان وحاول ان لا يحدث اي نزاع او شجار واعمل على تحقيق التفاهم المطلوب بصورة تدريجية . وبالطبع فان عليك ان لا تكشف اي سر من اسرار العمل ، تجاوز هذه القضية بكل لطف ومحبة . . .

حقا لماذا تتناول طعامك خارج البيت ؟ الم بك الجوع ؟ حسنا ! اصبر قليلا حتى تصل الى المنزل . بامكانك ان تتناول لقمة واحدة ، قطعة خبز واحدة فقط لكي تسد بها جوعك حتى تصل الى البيت وتتناول طعامك مع زوجتك واولادك بكل محبة وصفاء وتتبادل معهم الكلام وتبتسم في وجوههم وتجعل الحياة حلوة وسعيدة لك ولعيالك .
اتمنى لك التوفيق
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين كنت ؟ لماذا تاخرت ؟ اسئلة تكرر الزوجات طرحها على ازواجهن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات الحياه الزوجيه والاسريه :: للازواج والزوجات-
انتقل الى: