العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كريم يقيكِ من أشعة الشمس.. يمكنك صنعه في منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: كريم يقيكِ من أشعة الشمس.. يمكنك صنعه في منزلك   الثلاثاء فبراير 12, 2008 3:18 am

كريم يقيكِ من أشعة الشمس.. يمكنك صنعه في منزلك

الرياض – منيرة الحميدان


أشعة الشمس لها تأثير ضار على البشرة إذا تعرض لها الجسم لفترات طويلة على مدى السنين، فأشعتها فوق البنفسجية تؤدي الى حدوث تلف بالكولاجين، وبالتالي يفقد الجلد تدريجيا مرونته، ويتعرض للانكماش وظهور التجاعيد المبكرة، كما يفقد الجلد رطوبته ويتعرض للجفاف، كما تزيد نسبة الإصابة بسرطان الجلد بسبب زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية بجرعات كبيرة .

الوقاية من تأثير أشعة الشمس
للوقاية من تأثير أشعة الشمس يجب عدم الإفراط في التعرض لأشعتها على قدر الإمكان، وتجنب عمل حمامات الشمس على شواطئ البحر والمسابح، أما إذا كان لابد من ذلك فيجب تعريض الجسم للأشعة بشكل متدرج، فتقتصر البداية على ربع ساعة أو ثلث ساعة، ثم يضاف إلى هذا الوقت بضع دقائق في الأيام التالية، لأن الدقائق القليلة في البداية تكسب الجلد سمرة تقيه من الأضرار التي تحدثها أشعة الشمس في الأيام التالية، وخلال فصل الصيف . . وفي حالة التعرض للشمس لفترات طويلة يجب دهن الجلد بكريمات أو سوائل واقية من أضرار أشعة الشمس ) ٍSun Screens)، وهي تعمل بطريقتين: فبعضها يعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية، بينما تقوم بعض الأنواع بامتصاص هذه الأشعة. ولكن يجب الحذر من الإفراط في استخدام هذه المستحضرات إذ أن بعضها قد يسبب حساسية الجلد.

· يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وهي الفترة التي تشتد فيها أشعة الشمس فوق البنفسجية . حتى في الأيام الغائمة ذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية قادرة على اختراق السحاب والضباب الخفيف.
· يجب حماية الأطفال من التعرض لأشعة الشمس لأن وقاية الجلد خلال الـ 18 سنة الأولى من هذه الأشعة يمكن أن تحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد .

حمامات الشمس
بعض النساء يلجأن للتعرض لأشعة الشمس من أجل اكتساب اللون البرونزي، وخاصة الشقراوات، لكن صاحبة البشرة البيضاء أو الشقراء عليها أن تقلل من تعرضها لأشعة الشمس بزمن يقل عن صاحبة البشرة السمراء .
وحتى لو تم استخدام مظلة الشاطئ (الشمسية) لأنها لا توفر حماية كاملة من أشعة الشمس، فالأشعة يمكن أن تنعكس على الرمال وماء البحر وتسبب ضررا، وهو أقل من التعرض للضوء المباشر الصادر عن الشمس. وتوجد عدة أنواع من الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وكل نوع يناسب نوعا خاصا من الجلد، فما يناسب البشرة البيضاء لا يناسب البشرة السمراء أو الخمرية أو البشرة الداكنة ..

سيدتي إليكِ هذه الوصفة لكريم واق يمكنك عمله في منزلك
المكونات
· 8 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
· 8 نقاط زيت برجموت.
التحضير :يسخن زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يسيل تماما .. ثم يرفع الإناء من على النار ويضاف زيت البرجموت مع التقليب حتى يبرد الخليط ثم يحفظ في زجاجة.
هذا المستحضر شائع الاستعمال لدى الفرنسيين لعمل حمامات الشمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كريم يقيكِ من أشعة الشمس.. يمكنك صنعه في منزلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات ست الكل :: التجميل والعنايه بالبشره-
انتقل الى: