العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذري الكعب العالي والمبالغة في استخدام المساحيق لوجهك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: احذري الكعب العالي والمبالغة في استخدام المساحيق لوجهك   الثلاثاء فبراير 12, 2008 2:59 am

احذري الكعب العالي والمبالغة في استخدام المساحيق لوجهك
الرياض - منيرة الحميدان



تنتعل الملايين من السيدات والفتيات الأحذية ذات الكعب العالي والتي ربما تكون أحد عناصر الموضة الهامة، إلا أن الأحذية ذات الكعب العالي ربما تسبب التهابات مفاصل الركبة. ويقدر معدل الإصابة بالتهاب المفاصل لدى السيدات ضعف معدل الإصابة به لدى الرجال. وإن السبب في ذلك هو الأحذية ذات الكعب العالي. إن تغير الضغط على الركبة نتيجة السير بحذاء عالي الكعب ربما يؤدي إلى تغييرات وتآكل في المفصل. واستخدم الباحثون أجهزة قياس حساسة وكاميرات لقياس الضغط على الكاحل والركبة لدى عشرين امرأة يرتدين أحذية يبلغ ارتفاع كعبها ستة سنتيمترات من دون جوارب ووجد الباحثون أن طريقة السير بالكعب العالي سببت ضغطا كبيرا بين غطاء الركبة وعظمة الفخذ وعلى الجانب الداخلي من مفصل الركبة.


سلبيات استخدام المساحيق
إن هذه المستحضرات تعطي بالفعل بريقا لحين، ولكنها تترك التهابات في الجلد وتجاعيد، كما تتسبب في حساسية للبشرة ومشاكل أخرى تخلقها حواء بيديها؛ وذلك لاحتواء هذه المنتجات على مواد عطرية وأخرى كيماوية ومواد مذيبة وأحماض دهنية.
وقد أشار الأطباء إلى أن الصابون الجيد كاف للحفاظ على البشرة نظيفة ونضرة؛ فهو يزيل الأتربة والإفرازات الدهنية والعرقية من فتحات ومسام الجلد، والتي يحدث تراكمها انسدادًا في تلك المسام، وهو ما يسبب تهيج الجلد وتقرحه. والدليل على ذلك النضارة التي نراها في وجوه الفتيات القرويات والبدويات اللاتي يحافظن على جمالهن الطبيعي ببساطة فلا يلجأن للكريمات المنظفة ولا للماسكات المغذية!.
يؤكد الأطباء أن أغلب مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيماوية حارقة أو على الأقل غير صحية، فمثلا الرموش الصناعية والماسكرا، تصنع من أملاح النيكل، وفي أحيان أخرى من أنواع مطاط صناعي، وكلاهما يسبب في أغلب الأحوال التهاب الجفون وتساقط الرموش. وكثيرًا ما تتعرض السيدة لدخول بعض من هذه المواد في عينها إذا لامست فرشاة الماسكرا، على سبيل الخطأ، العين ذاتها وليس الرموش فيحدث احمرار وتهيج بالعين. ورغم ذلك فإنها تغسل عينها وتعاود وضع الماسكرا من جديد وكأن شيئا لم يحدث.
حتى طلاء الأظافر، فإنه يُحدث الضرر بالظفر من جراء استعمال مزيلات الطلاء لاحتوائها على مركب الأسيتون الذي يسبب تشقق الظفر بعد تكرار الاستخدام.
ونصل للمواد الكيماوية التي تستعمل لصبغ الشعر، فإنها تكسب الشعر وفروة الرأس حساسية بالغة تؤدي حتما إلى تساقط الشعر وتقصفه، فلماذا نستخدم إذاً هذه المواد الكاوية الحارقة ونحن نعلم أضرارها مسبقًا. هذا إلى جانب أن حواء كثيرًا ما ترغب بعد صبغ شعرها، في تغيير اللون بلون آخر فتستخدم مواد أخرى لإزالة الصبغة الأولى وهي مواد تحتوي على مادة قلوية مؤكسدة عالية التركيز تؤثر بدورها على الشعر.
إن كان ولا بد من تغيير لون الشعر، ففي متناول يديك صبغة أخرى بها الأمان الكامل ألا وهي الحناء؛ فهي على العكس تماما خالية من أي آثار جانبية، فهي إذا وضعت على الرأس بعد تخمرها تعمل المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والإفرازات الزائدة من الدهون والعرق، فتختفي بذلك رطوبة الشعر التي تفسد ترتيبه. كما أنها تفيد في علاج قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذري الكعب العالي والمبالغة في استخدام المساحيق لوجهك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات ست الكل :: التجميل والعنايه بالبشره-
انتقل الى: