العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لانسر EX قوة وانسيابية سمك القرش وصالون السيارات الكبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: لانسر EX قوة وانسيابية سمك القرش وصالون السيارات الكبيرة   السبت يناير 12, 2008 12:48 pm

لانسر EX قوة وانسيابية سمك القرش وصالون السيارات الكبيرة 1/3/2008 3:42:00 PM

مصراوي - خاص - كشفت ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات عن الجيل الجديد من السيارة لانسر، والتي تعد طفرة تكنولوجية هائلة في عالم السيارات بالإضافة إلي الشكل الانسيابي الرائع المستوحي من جمال وقوة سمكة القرش.

تمتاز السيارة لانسر EX أولا بحجمها الجديد الذي يزيد علي حجم السيارة لانسر الحالية حيث أن طول قاعدة العجلات أطول من سابقتها 5.263سم وكذلك عرض السيارة أكبر عرض المداس 153سم وهذا يعطي اتساع أكبر لصالون السيارة وكذلك غرفة المحرك.

بالإضافة إلي ذلك فإن الارتفاع الكلي للسيارة أعلي من سابقتها مما يعطي راحة أكبر لركاب السيارة، وكذلك سهولة الدخول والخروج من السيارة.

والسيارة مزودة بمحرك 1500 سي سي MIVEC حقن إلكتروني يعطي قدرة حصانية 109 حصان صافي عند 6000 لفة/الدقيقة كما يعطي عزم دوران اقصي 145 نيوتن. متر عند 4000 لفة/دقيقة، ويعد هذا المحرك من أكثر المحركات اليابانية تطورا حيث يعطي قدرة حصانية أعلي من مثيلاتها في السعة اللترية.

كما أن السيارة مزودة بناقل حركة أتوماتيكي ذو أربع سرعـات ويعمل بنظام INVECS II الذكي الذي يستشعر طبيعة قائد السيارة ويقوم الكمبيوتر الخاص بناقل الحركة بضبط توقيت نقل السرعات بناء علي طريقة القيادة.

أما بالنسبة لناقل الحركة اليدوي فهو ذو خمس سرعات أمامية ويمتاز بالمرونة الفائقة المعروفة للسيارة ميتسوبيشي لانسر.

ومن المواصفات الثابتة بالسيارة أن نظام التعليق العفشة مصمم للخدمة الشاقة لكي يناسب ظروف التشغيل المصرية.

والسيارة مزودة بنظام التعليق الحر علي العجلات الأربع والذي يعطي الثبات الكـامل والاستقـرار في السرعات العالية والتي اشتهرت بهــا السيـارة لانسر، كما أضيفت للسيــارة عجلات قياس 16 بوصة وكـذلك إطارات عريضة 205/60R16 لمزيد من ثبات السيارة علي الطريق.

وعن نظام التوجيه الدركسيون فالسيارة مزودة بنظام توجيه معزز إلكترونيا electronic power steering وليس هيدروليكيا وهذا النظام يمتاز ببساطة التركيب وكذلك يعطي ثباتاً أكبر للدركسيون في السرعات العالية.

أما عن جسم السيارة فهو مصمم بالكامل من الصلب المعالج ضد الصدأ ومصمم بنظام RISE العالمي الذي يحمي راكب السيارة عن طريق توفير قطاعات تحطم أمامية وخلفية لامتصاص طاقة الصدمة قبل أن تتمكن من الانتقال إلي مقصورة الركاب.

وفرامل السيارة مزودة بنظام ABS المانع للانزلاق، والذي يمنحك القدرة علي المناورة في العوائق أثناء استخدام الفرامل، كما يساهم نظام EBD النظام الالكتروني لتوزيع قوة الفرامل عن طريق إمداد الفرامل الخلفية بقوة إضافية بحيث يمكن التوقف بسرعة أكبر حتي عندما تكون السيارة محملة بالركاب.

والسيارة مزودة بأكياس هوائية SRS للسائق أو للسائق والراكب الأمامي ذات مرحلتين لكي تغطي مستويات الحوادث المختلفة، كما يضاف إليه أحزمة مقاعد أمامية ذات نظام الشد المسبق Pre-tension seat belt وهذا النظام يعمل علي ضم الحزام لتثبيت الراكب في اللحظات الأولي للتصادم.

وقد صمم تكييف السيارة ليتناسب مع المناطق الحارة أما عن الكماليات الأخرى الاختيارية فهي فتحة السقف واسبويلر خلفي وجنوط اسبور وفوانيس شبورة ودرج التابلوه المبرد لحفظ المثلجات وراديو مع مشغل CD ذي ست اسطوانات MP3 وزجاج فيميه وجهاز إنذار ونظام التشغيل الكامل بدون مفتاح والذي يتيح قفل وفتح السيارة وإدارة المحرك بدون استخدام الريموت.

وكمواصفة أساسية فالسيارة مزودة بمفاتيح مشرفة Immobilizer لمنع السرقة مع إمكانية فتح شنطة السيارة باستخدام الريموت كنترول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لانسر EX قوة وانسيابية سمك القرش وصالون السيارات الكبيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات العصر الرياضيه والشبابيه :: السيارات-
انتقل الى: