العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اساسيات الطهى(المكرونه)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: اساسيات الطهى(المكرونه)   الخميس يناير 10, 2008 11:53 pm

من الصعب أن تجد أحدا لا يحب المكرونه. المكرونه من أكثر الأكلات المحبوبه لدى الأطفال و الكبار، الرجال و النساء. المكرونه لها العديد من طرق الطهي و يمكن تقديمها مع العديد من أنواع الصلصات.
تخزين المكرونه:

تخزن المكرونه فى عبواتها الأصلية فى مكان جاف و بارد أو تنقل الى وعاء محكم الغلق. تخزن المكرونه المجمده فى الفريزر، مغلقة، فى عبواتها الاصلية حتى تاريخ الانتهاء المدون على العبوة.

تحفظ المكرونة المسلوقة في الثلاجة حتى خمسة أيام في إناء محكم الغلق و ضاف إليها قليل من الزيت حتى لا تلتصق ببعضها البعض. إذا كانت المكرونة بها صوص فتحفظ في الثلاجة لمدة يومين – ثلاثة و لكن من الأفضل حفظ المكرونة و الصوص كل على حدا.

سلق المكرونه:

الماء: تسلق المكرونه فى أناء كبير عميق. يملأ 4/3 الإناء بالماء، هذه الكمية تستوعب حوالى 500 جرام من المكرونه. بشكل عام فإن كمية الماء يجب أن تكون ضعف كمية المكرونة( 2 كوب من الماء لكل كوب من المكرونه). للحصول على أفضل النتائج، يستخدم إناء عميق طويل، مصنوع خصيصا للمكرونه، و يوضع الماء حتى يكون 3 أضعاف كمية المكرونه( 3 اكواب ماء لكل كوب من المكرونه). هذه هي الطريقه الإيطاليه المعروفه لسلق المكرونه.

الملح: يضاف بعض الملح للماء، ليس هناك معدل معين للملح يجب استخدامه. إذا كانت المكرونه ستقدم مع صلصه، فيستخدم القليل من الملح، أما إذا كانت ستقلب فقط مع الزبد، فيستخدم ملح أكثر حتى يعطى مذاقا للمكرونه. بشكل عام توضع 1 ملعقه صغيره من الملح لكل 2 كوب من المكرونه.

الزيت: توجد قاعدة معروفة لإضافة قليل من الزيت للماء الذي تسلق فيه المكرونة حتى لا تلتصق ببعضها البعض. هذه معلومة خاطئة و لا يجب أن يضاف أي زيت. فقط يضاف الزيت أو الزبد للمكرونة بعد أن تسلق.

السلق: يترك الماء ليغلى على نار مرتفعه. توضع المكرونه فى الماء عندما يغلى بشدة. تقلب من حين لآخر حتى لا تلصق قطع المكرونه مع بعضها البعض. لا يغطى الإناء الذى تسلق فيه المكرونه اثناء السلق نهائيا. المكرونه يجب ان تكون مطهيه حتى (al dente) أي أن المكرونه تكون طريه و لكن متماسكه عندما تؤكل. يراعى أيضا إذا كانت المكرونه ستضاف إليها صلصه أو ستوضع فى الفرن بعد السلق.

الجدول الموجود بالأسفل يوضح الوقت الذى يحتاجه كل نوع من أنواع المكرونه سواء كان جافا او مجمدا. يحسب وقت السلق من الوقت الذى يبدأ فيه الماء فى الغليان بعد إضافة المكرونه. إذا كنت تحب المكرونه أن تكون طريه أكثر فتترك لوقت أكثر. تغلق النار و تصفى مباشرة فى مصفاة و تشطف تحت مياه جاريه باردة لإيقاف عملية السلق.

ملحوظه: لا تسلق المكرونه و تصفى و تترك لحين الانتهاء من عمل الصلصه. تحضر الصلصه أثناء سلق المكرونه بحيث عندما تنتهى المكرونه من السلق تضاف مباشرة فى الصلصه. المكرونه تكون فى أحسن حال عندما تستخدم بعد سلقها و تصفيتها مباشرة.
وقت السلقأسم المكرونهشكل المكرونه
10-13 دقائقريجاتوني
15-18 دقائقفارفيللى فيونكات
12-15 دقائقفيتوتشينى
12-15 دقائقفوسيلى حلزونية
12-15 دقائقلازانيا
10-12 دقائقلينجويني
وقت السلقأسم المكرونهشكل المكرونه
10-13 دقائقبنا مكرونة قلم
10-13 دقائقمكرونه قواقع
10-12 دقائقسباجيتى
12-15 دقائقتالياتيللى
12-15 دقائقكانيلونى
10-12 دقائقديتالى مكرونة مقصوصه

جدول سلق المكرونه المجمده

وقت السلقأسم المكرونهشكل المكرونه
5-8 دقائقلازانيا
5-8 دقائقفارفيللى فيونكات
3-5 دقائقفيتوتشينى
وقت السلقأسم المكرونهشكل المكرونه
3-5 دقائقلينجويني
10-12 دقائقرافيولى
10-13 دقائقتورتلينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اساسيات الطهى(المكرونه)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات ست الكل :: المطبخ والطهى-
انتقل الى: